أعلنت شركة جارينا، الرائدة عالميًا في مجال تطوير ونشر ألعاب الفيديو، عن مشاركتها الرسمية في النسخة المقبلة من معرض المغرب للألعاب الإلكترونية (MGE 2025)، الذي يُعدّ أكبر حدث من نوعه في شمال إفريقيا، ويُقام هذا العام بالعاصمة الرباط ما بين 2 و6 يوليوز. وعبر مشاركتها، تخطط جارينا لتنظيم سلسلة من الفعاليات التفاعلية التي تشمل بطولة مفتوحة للعبة “فري فاير”، ولقاءات حية بين صنّاع المحتوى والجمهور، بالإضافة إلى فضاء عرض خاص يكشف عن أحدث إصدارات الشركة و مبادراتها المجتمعية في المغرب والمنطقة.
وتُعد هذه ثاني مشاركة لجارينا في هذا المعرض، لكنها الأولى من نوعها التي تُدرج فيها “فري فاير” ضمن المنافسات الرسمية للبطولات. ومن المرتقب أن تستقطب البطولة المفتوحة والمواجهات الخاصة بين نجوم صنّاع المحتوى من منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا اهتمامًا واسعًا من عشّاق اللعبة في 2 و3 يوليوز.
وفي تعليق له على المشاركة، قال هانس صالح، المدير الإقليمي لجارينا في الشرق الأوسط وإفريقيا: “وجودنا في هذا الحدث المتميز هو رسالة واضحة بأننا قريبون من مجتمع لاعبينا. المغرب يملك طاقة شبابية مبدعة، ونحن هنا لدعمها، ومرافقتها في هذا الزخم المتصاعد.”
ومن خلال هذه المشاركة، تعتزم جارينا تعزيز التفاعل مع اللاعبين المحليين، الكشف عن الخطوط العريضة لبرنامج الرياضات الإلكترونية المستقبلي بالمغرب، وعلى رأسه النسخة الجديدة من “معركة المغرب 2025”.
وسيتاح لزوار المعرض أيضًا فرصة التعرف على أحدث ألعاب الشركة، واستكشاف آفاق جديدة في صناعة الترفيه الرقمي، بما يعزز مكانة المغرب كمركز إقليمي واعد في هذا القطاع.
في هذا السياق، رحب السيد محمد مهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، بمشاركة جارينا، مشددًا على أن: “مشاركتهم في MGE 2025 تؤكد ما نؤمن به: أن الشباب المغربي ليس فقط مستهلكًا للترفيه الرقمي، بل فاعلًا قادرًا على الإبداع، والابتكار، والتأثير.”
وترى جارينا أن التفاعل مع المجتمع لا يقتصر على المنصات الرقمية، بل يشمل أيضًا شراكات استراتيجية مع المؤسسات التعليمية والمراكز التكوينية والهيئات المجتمعية، لتهيئة جيل جديد من الكفاءات في مجالات تصميم الألعاب، وصناعة المحتوى، وريادة الأعمال الرقمية.
ومع استمرار نمو قطاع الألعاب الإلكترونية في السوق المغربية ، تأتي مشاركة جارينا لتكرس التزامها بالمساهمة في بناء منظومة مستدامة للترفيه الرقمي، قائمة على الإبداع، والانخراط المجتمعي، والمساهمة في تشكيل مستقبل الترفيه التفاعلي في القارة الإفريقية.