عززت مجموعة ENOSIS المغربية الرائدة في قطاع النظافة موقعها في السوق المحلية من خلال تجديد علاماتها الثلاثة الشهيرة: MIO سائل ماتيك، MIO مسحوق شبه اوتوماتيكي، و ZEN ماتيك. وتتوفر هذه المنتجات، التي تعد جزءا اساسيا من روتين العديد من الأسر المغربية، بتركيبات تم تحسينها وتصاميم مبتكرة، مما يعكس قدرة المجموعة على تطوير علاماتها التجارية وفق ما يتناسب الاحتياجات الفعلية للمستهلكين.
ابتكار دائم نابع من حاجيات المستهلك
يتجاوز الابتكار داخل مجموعة ENOSIS مجرد طرح منتجات جديدة، ليشمل تطوير حلول المنتجات المتوفرة في السوق وتحسين فعاليتها، وتوسيع قاعدة الوعود، مع تكييف الاستراتيجيات مع تطلعات المستهلكين والمستهلكات. وتعتمد هذه الدينامية المتواصلة على رصد دقيق لأنماط الاستخدام وآراء الزبناء، ما يجعل منها رافعة استراتيجية لأداء المجموعة وتحقيق النمو المتواصل في السوق.
جميع منتجات المجموعة يتم تطويرها وتصنيعها وتعليبها بكل عناية في المغرب، وفق معايير دقيقة وصارمة تجمع بين البحث والتطوير والاختبارات الميدانية والانضباط الصناعي وسرعة التنفيذ، حيث يسمح هذا النموذج المتكامل لمجموعة ENOSIS من توفير حلول فعالة ومستدامة، تتماشى مع احتياجات واقع الأسر المغربية.
فهم أفضل للمنافع من أجل مواكبة فعالة في طرق الاستخدام
تسلط منتجات MIO و ZEN استنادا على ديناميكية روح التطور الدائم والمستمر، اليوم، الضوء على النقاط التي تميزها والتي تلبي الحاجيات الخاصة للأسر المغربية.
مسحوق MIO شبه الأوتوماتيكي: تم تصميم المنتج بهدف التكيف مع الآلات شبه الأوتوماتيكية التي لا تزال تستخدم على نطاق واسع في المغرب. يتميز بتركيبة تسمح بالقضاء على البقع من الغسيل الأبيض من الدورة الأولى، مع الحفاظ على الملابس بالألوان. المنتج هو حل فعال، متوفر في أربع أحجام (215 غ، 500 غ، 1 كجم، 1.8 غ) وعطرين (الورد والحامض)، مصمم من أجل تسهيل عبئ الروتين المنزلي.
منتوج MIO السائل ماتيك: يعتمد المنتج الحاصل على لقب منتج السنة 2025، على تقنية Clean & Protect الحصرية وتركيبة غنية بـ 7 إنزيمات. يضمن الحصول على غسيل أبيض ساطع وحماية متينة للألوان. متوفر بثلاث عطور (فريش آند بيور، فلورال، وصابون مارسيليا)، وحجمين (1 لتر و3 لتر)، كما يتميز بأنه حل متكامل ومناسب للاستخدام اليومي. ترتكز الحملة التواصلية الجديدة على إحصائية مهمة: 96% ممن الأفراد الذين جربوا المنتج لم يجدوا بديلا أفضل، حيث أنه مستوحى من المثال المغربي المعروف “نسني لك عليه” وهو الضمان النهائي الذي يقدمه كل من جربه وأكده.
منتوج ZEN Matic: تُواصل علامةZEN ، بأسلوب متزن وبسيط، تطوير حلول ترتكز على ثلاث محاور واضحة: الفعالية، سهولة الوصول للمنتج، والبساطة. الحملة التواصلية الأخيرة مستوحاة من عمق الموسيقى الشعبية المغربية، تحديدا أغنية “عندو الحمام” الشهيرة من خلال استعمال “عندو الزين، عندو النقا”، مما يوضح بدقة فعالية المنتج وقربه من الاستخدامات اليومية.
استراتيجية تواصلية قائمة على الاستمرارية
تبصم مجموعة ENOSIS من خلال تعزيز المنتجات الثلاث، حرصها من أجل إبقاء علاماتها التجارية نابضة بالحياة عبر الزمن ومتجددة باستمرار، مع تكييفها وتطويرها بشكل دائم دون التفريط في معايير الجودة والجذور المحلية.
وتواصل المجموعة استثمارها في الجانب الصناعي من خلال تحديث دائم لمرافق الإنتاج، وتحسين الخدمات اللوجستية الخاضعة للرقابة، إضافة إلى تحقيق التكامل الكامل في سلسلة القيمة.